اعتقال هاكرز منتسبين لمجموعة فيروس الفدية REVIL

اعتقال هاكرز منتسبين لمجموعة فيروس الفدية REVIL

اعتقال هاكرز منتسبين لمجموعة فيروس الفدية REVIL

أعلنت وزارة العدل الأمريكية

القبض على هاكر أوكراني يدعى “ياروسلاف فاسينسكي” عند دخوله لبولندا ، وفي الوقت نفسه أعلنت الشرطة الأوروبية “اليوروبول” عن اعتقال شخصين أخرين في رومانيا يشتبه في انتمائهم لمجموعة فيروس الفدية REVIL.
وأضافت اليوروبول بالتنسيق مع الانتربول عن اعتقال خمسة أشخاص آخرين في دول أخرى منها الكويت وكوريا الجنوبية في الأيام السابقة ، بتهم الانتساب لمجموعة الهاكرز الأشهر والأخطر منذ ظهورها عام 2019.
هذا ويشار إلى أن جميع الهاكرز المعتقلين هم وسطاء منتمين لنشر برمجية فيروس الفدية REVILمقابل نسبة من الأرباح حيث توكل لهم عملية اختراق شبكات شركات كبرى ، والحصول على وصول للشبكة الداخلية ليتم بعدها سحب الملفات المهمة ، ثم يتم نشر وتشغيل برنامج التشفير ويتولى المطورون تحديد سعر الفدية والتفاوض مع الضحايا.

ويبقى قادة المجموعة الروسية REVILالمطورين والمشغلين للبرمجية

لحد الساعة أحرار طلقاء ، واستولت وزارة العدل الأمريكية على أصول بقيمة 6.1 مليون دولار من بورصة تداول العملات المشفرة FTX ، مملوكة للمواطن الروسي يفغيني بوليانين ، الذي تم اتهامه أيضًا بالعمل مع REVIL.
وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الإثنين مكافأةً قيمتها مليون دولار لمَن يدلي بمعلومات تؤدى الى تحديد هوية أو اعتقال قادة مجموعة REVILأو أي شخص متورط في هجمات تستخدم البرنامج.

ويتهم قراصنة REVIL

بشن حوالي 7 آلاف هجوم ضد الشركات والمنظمات معظمها ضد أمريكا وأوربا الغربية ، حصلوا منها على أكثر من 200 مليون دولار كفدية لحد الآن ، هذا وقد يختفي قادة المجموعة لبعض الوقت ثم القيام بتجنيد هاكرز جدد والعودة بشراسة وقوة أكبر بعد مدة.

تابع اخبار التكنولوجيا فى مصر والعالم

اقرأ ايضا إختراق حساب الفيسبوك بالهندسة الاجتماعية

برجاء مشاركة المحتوى

مجموعة من المحترفين المستقلين فى مجال التسويق الكتروني فى مصر ، هى قصة كفاح علم و تعلم و عمل عندها بدائنا بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا فترة قصيرة جعلت i4uagency بين يديك الان تخدم الشركات و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص التكنولوجيا و خدمات التسويق الالكتروني و تصميم المواقع في مصر وتصميم المتاجر الالكترونية في مصر  وادارة صفحات السوشيال ميديا في مصر وتصميم الجرافيك  نبدا فيها من تصميم العلامة التجارية انتهاء بانشاء الكيان التجارى الكامل فى العالم الويب وما يشمله ذلك من تصميمات و برمجه و تسويق الكتروني و كافة احتياجات عملائها الكرام وكما اننا نسعى الى عمل استراتيجيات متميزه وبافكار مبتكره تعبر عن عملائنا وكياناتهم الاقتصاديه مما يسهل تبادل الخبرات ،المنتجات ، الخدمات

تابع اعمالنا على اليوتيوب i4uagency التسويق الالكتروني فى مصر وتصميم المواقع و المتاجر الالكترونية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×