تسريب بيانات مليون مستخدم بعد اختراق godaddy

تسريب بيانات مليون مستخدم بعد اختراق godaddy

تسريب بيانات أكثر من مليون مستخدم بعد اختراق godaddy

تمت عملية اختراق شركة godaddy، و الوصول إلى بيانات أكثر من مليون عميل.

مجموعة من الهاكرز قامت بتسريب بيانات جودادي

أن مجموعة من الهاكرز قامت بتسريب بيانات مليون مستخدم بعد اختراق موقع جودادي أثرت في 1.2 مليون مستخدم ووردبريس نشط وغير نشط. وتم الكشف عن عناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام العملاء. وأوضحت الشركة أن هذا الاختراق قد يعرض المستخدمين لخطر أكبر بشأن هجمات التصيد الاحتيالي.

تسريب بيانات الووردبريس في جودادي

و أيضًا كلمة مرور مسؤول ووردبريس الأصلية التي تم إنشاؤها عندما تم تثبيت ووردبريس لأول مرة قد تم الكشف عنها أيضًا. ويمكن استخدام كلمة المرور هذه للوصول إلى خادم ووردبريس الخاص بالعميل.

تسريب بيانات الـ FTP في جودادي

و أصبحت بيانات العملاء النشطين الذين لديهم حسابات FTP لنقل الملفات مكشوفة . إلى جانب أسماء المستخدمين وكلمات المرور لقواعد بيانات ووردبريس الخاصة بهم، التي تخزن كل محتوى المستخدم.

فك شفرة الـ SSL في جودادي

و تم الكشف عن المفتاح الخاص بالعميل في شهادة SSL. ويسمح هذا المفتاح الخاص في حالة إساءة استخدامه للمهاجم بانتحال هوية موقع الويب أو الخدمات الخاصة بالعميل.

ماذا فعلت جودادي بعد تسريب بياناتها

قالت GoDaddy إنها تعيد تعيين كلمات مرور ووردبريس الخاصة بالعميل والمفاتيح الخاصة. كما أوضحت أنها بصدد استبدال شهادات SSL.

و هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق وتسريب بيانات جودادي GoDaddy في السنوات الأخيرة. وكشف خطأ AWS في عام 2018 البيانات الموجودة عبر خوادم GoDaddy.

اعتقال هاكرز منتسبين لمجموعة فيروس الفدية REVIL

للمزيد عن امن المعلومات و الجرائم الالكترونية

مجموعة من المقالات عن اخبار التكنولوجيا فى مصر والعالم تخدم الشركات و الافراد من اخبار التكنولوجيا وخدمات التسويق الالكتروني وتصميم المواقع و المتاجر الالكترونية و تسويق سوشيال ميديا فى مصر

 اخبار التكنولوجيا فى مصر والعالم

خدمة تصميم المواقع و المتاجر الالكترونية في مصر

خدمة استشارات تسويق الكتروني في مصر

برجاء مشاركة المحتوى

مجموعة من المحترفين المستقلين فى مجال التسويق الكتروني فى مصر ، هى قصة كفاح علم و تعلم و عمل عندها بدائنا بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا فترة قصيرة جعلت i4uagency بين يديك الان تخدم الشركات و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص التكنولوجيا و خدمات التسويق الالكتروني و تصميم المواقع في مصر وتصميم المتاجر الالكترونية في مصر  وادارة صفحات السوشيال ميديا في مصر وتصميم الجرافيك  نبدا فيها من تصميم العلامة التجارية انتهاء بانشاء الكيان التجارى الكامل فى العالم الويب وما يشمله ذلك من تصميمات و برمجه و تسويق الكتروني و كافة احتياجات عملائها الكرام وكما اننا نسعى الى عمل استراتيجيات متميزه وبافكار مبتكره تعبر عن عملائنا وكياناتهم الاقتصاديه مما يسهل تبادل الخبرات ،المنتجات ، الخدمات

تابع اعمالنا على اليوتيوب i4uagency التسويق الالكتروني فى مصر وتصميم المواقع و المتاجر الالكترونية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×