4 نصائح عند استهداف جمهورك في اعلانات الفيسبوك

4 نصائح في الجمهور المستهدف في اعلانات الفيسبوك

4 نصائح الجمهور المستهدف في اعلانات الفيسبوك

يواجه العديد من المسوقين مشكلة نقص الـ Organic Reach، ويرجع ذلك إلى تغيير خوارزمية الفيسبوك.. حتى يجبر المسوقين على إنشاء الـ Paid Ads لتصل إلى الجمهور المحتمل، وكلما دفعت أكثر كلما كانت رؤية المحتوى أكبر.. ولكن إذا كنت ممن يدفعون الكثير من الـ Budget ولا تحقق نتائج فلديك مشكلة في الـ Targeting.


لذلك يمكنك التعرف على بعض النصائح التي تحسن من عملية الاستهداف في اعلانات فيسبوك:

اولًا: عمل Narrow Targeting للـ Target Audience-الجمهور المستهدف


كلما كان نطاق الجمهور المستهدف واسع زادت تكلفة الإعلان وانخفض عدد الـ clicks، فيمكنك تضييق الـ Targeting عند تحديد الـ Demographics أو الـ Interests الخاصة بالجمهور، فإذا كان الجمهور المستهدف الخاص بك بين عمر 20 إلى 50 عام عليك تقسيمهم إلى فئتين من 20 إلى 35 عام – ومن 35 إلى 50 عام.
مثال آخر: إذا كان الـ Target Audience في جميع الدول العربية، يجب تضييق هذا النطاق وعمل إعلان مناسب لكل دولة مختلفة عن الأخرى.

ثانيًا: الاهتمام بالـ Behaviors الخاصة بالجمهور المستهدف


بعد عملية الـ Narrow Targeting يمكنك الاهتمام بسلوك الجمهور، لأنه يعتبر واحد من أهم الطرق التي تحقق أعلى Conversion ومن ثم زيادة المبيعات، وهذه الطريقة تجعلك تحدد السلوكيات الأخيرة له في عمليات الشراء، والعوامل التي تبنى عليها الـ Targeting.
على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتج أونلاين ستكون Behaviors الشراء لجمهورك عند الاستهداف هو اختيار الأشخاص الذين اشتروا آخر مرة أونلاين.

ثالثًا: اختيار الـ Device المناسب لعملائك


يمكنك عمل الخطوة الأولى والثانية بشكل صحيح، ولكن هذه الخطوة تساعدك على ملائمة إعلانك لأنواع مختلفة من الأجهزة، فليس كل الجمهور يستخدم فيسبوك من نوع جهاز واحد فقط، فهناك من يستخدم أجهزة الأندرويد وأجهزة الأيفون ومنهم من يستخدم اللاب توب، وهذه الطريقة مفيدة للكثير من المجالات.
على سبيل المثال من السهل استهداف مستخدمي iPhone إذا كنت تبيع غطاء أو شواحن الموبايل الخاصة بـ Apple.

رابعاً: الـ Retargeting حل مثالي لزيادة المبيعات


بعدما قمت بالعديد من طرق الاستهداف المختلفة وكانت النتائج مرضية بالنسبة لك، فيجب عليك الآن عمل الـ Retargeting لأنه يضمن لك استخدام نفس الجمهور المستهدف المهتم بمنتجك سابقًا، واختيار الـ Custom Audience طريقة جيدة لعملية الـ Retargeting.
مثال: هل لديك إعلان من قبل تم تفعيله وكان له Conversion عالي؟ قم الآن بتجربة إعادة استهداف نفس الجمهور فيمكن أن تتم عملية بيع واحدة على الأقل.

هذه بعض النصائح التي تساعدك على الاستهداف الجيد في اعلانات الفيسبوك،

اقرأ ايضا

اهم 10 ادوات تسويق السوشيال ميديا

كيفية عمل اعلان على التيك توك TikTok Ads Manager

الجمهور المستهدف فى اعلانات الفيسبوك و التسويق الالكتروني

موقعك الإلكتروني أفضل من يتحدث باسم شركتك ، حيث يسوق لمنتجاتك او خدماتك بالصورة المثلى ودورنا تصميم هذا الموقع لأجلك بتصميم جاذب وسهولة في الاستخدام لك ولعملائك.

برجاء مشاركة المحتوى

تصميم متجر الكتروني فى مصر

تصميم مواقع الكترونية فى مصر

تصميم متاجر الكترونية فى مصر

تصميم مواقع ووردبريس فى مصر

مجموعة من المحترفين المستقلين فى مجال التسويق الكتروني فى مصر ، هى قصة كفاح علم و تعلم و عمل عندها بدائنا بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا فترة قصيرة جعلت i4uagency بين يديك الان تخدم الشركات و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص التكنولوجيا و خدمات التسويق الالكتروني و تصميم المواقع وتصميم المتاجر الالكترونية في مصر  وادارة صفحات السوشيال ميديا وتصميم الجرافيك  نبدا فيها من تصميم العلامة التجارية انتهاء بانشاء الكيان التجارى الكامل فى العالم الويب وما يشمله ذلك من تصميمات و برمجه و تسويق الكتروني و كافة احتياجات عملائها الكرام وكما اننا نسعى الى عمل استراتيجيات متميزه وبافكار مبتكره تعبر عن عملائنا وكياناتهم الاقتصاديه مما يسهل تبادل الخبرات ،المنتجات ، الخدمات

تابع اعمالنا على اليوتيوب i4uagency التسويق الالكتروني فى مصر وتصميم المواقع و المتاجر الالكترونية في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×